قوالب بلوجر معربة

الأربعاء، 25 يونيو 2014

برنامج الرعاية الاحقة لعلاج ادمان المخدرات

1-      برنامج الرعاية اللاحقة:-

بالنسبة لبرنامج الرعاية اللاحقة فهو خاص بكل الاشخاص الذين كانو يعانون من ادمان المخدرات ثم تعافو منة  ولكنهم يتعرضون الى ضغوط كثيرة سلبية فى حياتهم قد تؤدى هذة الضغوط الى احتمالية رجوع هؤلاء الاشخاص الى الادمان مرة اخرى

برنامج الرعاية اللاحقة لعلاج الادمان


ان انتهاء البرنامج لدينا في مركز السكينة  لعلاج الادمان ليس نهاية المطاف لدينا في مساعدة النزيل واسرته على التعامل مع مرض الادمان فنحن نعتقد بل نجزم بأنه بداية الطريق الى الحياة والعودة الى المجتمع كفرد فاعل ومنتج.
نعلم ان الحياه تملؤها الضغوط والمشاعر السلبية وفى كثير من الاحيان يتعرض الشخص لإحباطات طبيعة المدمن قد لا يسهل عليه التعامل مع مثل هذه المشاعر السلبية وقد يكون طريق الانتكاس بالقرب منه دورنا فى مركز الحرية والتعافي هو الاتصال الدائم بالشخص لتقديم المساندة والمساعدة على التغلب على هذه المشاعر والتوعية والتدريب على مواجهة هذه المشاعر والعقبات بدون الارتداد.

أهداف برنامج الرعاية اللاحقة لعلاج الادمان


نحن نفهم بان برنامج الرعاية اللاحقة هو من اهم البرامج التي تقدمها دار السكينة فهو برنامج يقوم على مساعدة الشخص عند انتهاء البرنامج العلاجي على التأقلم مع الحياه ومواجهة التحديات والصعوبات التي تتعلق بطريق التعافي خارج المراكز وذلك بالحصول على :
·         - مجموعات مسانده من قبل الأخصائيين والمعالجين لدينا
·         - الاتصال المستمر بالشخص واسرته لمعالجة المشكلات والتعامل معها
·         - الالتزام بحضور الاجتماعات وورش العمل للاستمرار فى رحلة التعافي
·         - تقديم المشورات النفسية والجلسات الفردية للتعرف على اوجه الضعف لدى الشخص فى ممارساته لحياة ومحاولة توفير الدعم للتعامل مع هذه الممارسات .
·         - محاولة مساعدة الشخص على الانتاجية فى المجتمع بشكل اكثر فاعليه وذلك عن طريق توفير مقترحات فرص عمل ان امكن فهدفنا كان ولا يزال هو ان يعود الشخص منتجا وفاعلا فى مجتمعه
·         - نقدم جلسات واجتماعات لمناقشة المشاكل الاسرية التي يتعرض لها الشخص ومساعدته على حلها
·         - نقوم بعمل اجتماعات دائمه لخريجين البرنامج للاطمئنان عليهم واعطاءهم الدعم المطلوب
·         - نقوم بعمل يوم يقوم فيه خريجين البرنامج بإدارة المراكز تحت اشراف الفريق العلاجي لخلق جو من الامل للنزلاء في المركز ولمساعدة الخريجين على التعرف والتأكد من نعمة التعافي .
·         - نقوم بتشجيع الاعضاء على حضور اجتماعات الدعم الذاتي ( المدمنين المجهولين ) فإن المشاركة الفعالة في اجتماعات الدعم الذاتي يعد جزءاً حيوياً في استمرار التعافي … إن الذين يواصلون على البرنامج عادة يبقون متعافين ومستمتعين بحياتهم .
نحن نعمل جاهدين على توسيع برنامج الرعاية اللاحقة لدينا، وخلق طرق جديدة وأفضل بالنسبة لنا للبقاء على اتصال بخريجين البرنامج لخلق طرق جديده للمساعدة والرعاية وسوف يكون هناك أكثر من ذلك بكثير .
نحن نشجعهم على تبادل الأفكار الخاصة بهم معنا والخبرات، والمساهمة في محادثة عبر الإنترنت او الهاتف لإنشاء مورد آمن من الدعم في كل الاوقات .
برامج الرعاية اللاحقة لدينا هي برامج مجانية تماما تقدم لهؤلاء ممكن اكملوا البرنامج العلاجي لدينا واصبحوا افراد من اسرتنا يتوجب علينا الاهتمام بهم وبذل المجهود اللازم لإكمال طريق تعافيهم .

للتوضيح اكثر يمكنكم الدخول علي ...علاج الادمان ، علاج ادمان الترامادول ، علاج ادمان المخدرات ، فيديو للتوضيح

0 التعليقات:

إرسال تعليق

افلام اون لاين
 
© 2014 جميع حقوق النشر محفوظة لدى إسم مدونتك | تصميم قوالب بلوجر